أهلين

"من عرف الله سار، ومن سار طار، ومن طار حار". عجيل المقدسي.

الأحد، 28 أغسطس 2011

سيف الإسلام- حكاية اللقاء الأخير




بعد الاطمئنان عليه، روى لي الصديق اياد حمد، عبر الفيس بوك، وهو في فندق الصحافيين في طرابلس، قصة لقائه سيف الاسلام القذافي، وهو اللقاء الذي اثار الضجة المعروفة، سيعود اياد اليوم الى بيت لحم، سالما غانما، وفي جعبته حكايات عديدة، فيما يلي التقرير الذي كتبته عن مغامرته في ليل طرابلس:

عُرف المصور الصحافي الفلسطيني اياد حمد، بين زملائه، بالجرأة والتهور، جريا وراء السبق الصحفي، ولكنه لم يتوقع، ان يقوده تهوره، الى اجراء المقابلة الشهيرة مع سيف الاسلام القذافي، فجر الثلاثاء (23-8-2011) الماضي، بعد الاعلان عن اعتقال نجل معمر القذافي.
روى حمد، تفاصيل مقابلته مع سيف الاسلام: "كنت في الفندق الذي ينزل فيه الصحافيون، ونحو الساعة الواحدة من فجر الثلاثاء الماضي، وبينما كانت تجري اشتباكات عنيفة بجانب الفندق، وصلت فجأة سيارة مصفحة من نوع (في ام في)، وخشي الصحافيون من الخروج بالسيارة، ولكنني ركبت السيارة، دون ان اعلم بالضبط ماذا ينتظرني، وان كنت حدست بان حاستي الصحافية تقودني الى امر مهم".
ويضيف حمد: "اصطحبوني، الى باب العزيزية، وبعد نصف ساعة، حضرت سيارة جيب بيضاء، والحقيقة بانني صُدمت عندما رأيت سيف الاسلام امامي، لان الاخبار كانت تتحدث طوال الايام الماضية، عن اعتقاله".
وردا على سؤال لمراسلنا اذا كان شعر بالخوف عندما رأى سيف الاسلام امامه فجأة، قال حمد: "بالعكس، كنت فرحا، لأنني الوحيد، الذي كان يعلم أين سيف الاسلام في تلك اللحظات، بينما العالم مشغولا به، ولكنه لا يعلم شيئا".
ويتابع حمد الحكاية: "سألني سيف الاسلام، عن بلدي، فقلت له من فلسطين، فرحب بي بشكل جيد، واجريت معه مقابلة باللغة العربية، ثم انطلقنا، وفي داخل السيارة، اجريت معه مقابلة باللغة الانجليزية، وتم بث المقابلتين، بعد نحو ساعة ونصف، ليحدثا الضجة التي حدثت".
وفي داخل السيارة التي جمعته بسيف الاسلام، قدم الاخير، كوفيته هدية لحمد، وهي الكوفية التي ارتداها خلال خطبة له، في تجمع جماهيري، قبل عشرة ايام من المقابلة.
ويقول حمد: "وانا في السيارة مع سيف الاسلام، قلت له: لو ان الهاتف معي لتحدثت مع ابنتي في فلسطين، لأنها تحب ان تراك وتسمع كلامك لدى ظهورك في محطات التلفزة، وكلما اتي الي ليبيا تسالني: هل رأيت سيف الاسلام، فقدم لي كوفيته هدية".
ويشير حمد، بان سيف الاسلام، كان مضطربا، ومرهقا، ولكنه يبدو متفائلا، وناقما على الفضائيات التي تبث خبر اعتقاله، وبدا مذهولا مما وصفه بالكذب الفاضح. وقال بانهم سيهزمون الثوار، وتساءل: "لماذا يموت ابناء الشعب الليبي بقنابل الناتو، هل هذا كله حب في ليبيا والليبيين؟".
ورافق حمد، نجل القذافي، في جولة لمدة اربعين دقيقة في طرابلس وباب العزيزية، ويقول: "بالنسبة لي فان اجراء المقابلتين مع سيف الاسلام، يعتبر انجازا مهنيا لصحافي فلسطيني، افخر به".
ولدى انتهاء الجولة في باب العزيزية، نقلت سيارة اخرى، حمد الى فندق الصحافيين، بعد ان ودع سيف الاسلام، الذي: "نزل علي من السماء" كما يقول، وليعش حمد محنة محاصرة الفندق بسبب الاشتباكات العنيفة التي جرت حوله، وجعلت الصحافيين يعتقدون بانهم سيخرجون من المأزق بأعجوبة، وهو ما حدث، فحمد في طريقه الان الى الوطن، عبر تونس، محملا بحكايات مغامرته الليبية.

هناك 5 تعليقات:

  1. This post provides clear idea in favor of the new visitors of blogging, that genuinely how to do blogging and site-building.
    Here is my website english premier league transfer news 2011 2012

    ردحذف
  2. I am not sure where you're getting your info, but great topic. I needs to spend some time learning more or understanding more. Thanks for great info I was looking for this info for my mission.
    Here is my webpage ... arsenal transfer news arsenal transfer targets

    ردحذف
  3. My brother recommended I might like this web site.
    He was entirely right. This post truly made my day.

    You can not imagine just how much time I had spent for this info!

    Thanks!
    My web page arsenal transfer rumours

    ردحذف
  4. I've been surfing online more than 2 hours today, yet I never found any interesting article like yours. It's pretty worth enough
    for me. In my view, if all site owners and bloggers made good
    content as you did, the internet will be a lot more useful than ever before.
    Feel free to visit my blog - pizza games euless

    ردحذف
  5. Thanks for finally talking about > "سيف الإسلام- حكاية اللقاء الأخير" < Liked it!
    my web site - pizza games papa louie

    ردحذف