أهلين

"من عرف الله سار، ومن سار طار، ومن طار حار". عجيل المقدسي.

الاثنين، 19 أكتوبر 2015

بنات الانتفاضة..!


في عام 1989، سألت المرحوم محمود الخطيب (أبو نبيل)، عن الفرق بين دور المرأة في ثورة 1936-1939م، والانتفاضة (الأولى، الكبرى)، أجابني المناضل المثقف خريج الصف الرابع الابتدائي في مدرسة زكريا، في الهضاب الوسطى: "لم تكن المرأة الفلسطينية متعلمة ومثقفة مثل الآن، فهي رزحت مثلها مثل الرجل الفلسطينيّ تحت عقود من الجهل والاستعباد في ظل احتلال تركيا الطويل والاحتلال الإنجليزي فيما بعد، وكانت المتعلمات مِن النساء الفلسطينيات أقلية تنحصر في المدن ومِن بنات الطبقات الثرية التي تستطيع ان تبعث بناتها إلى المدارس الأجنبية أو مدارس بيروت، وعندما سقطت فلسطين لم تكن هناك مدرسة ثانوية حكومية للإناث، لذلك ولأسباب أخرى منها موقف المجتمع من المرأة، جعل مشاركة المرأة على الهامش مثل تجهيز الأكل وحمل الماء إلى الجبال حيث يختبئ الرجال. وفي الأغلب كانت صلة القرابة بين الفدائيين والنساء هي التي تحدد مشاركة المرأة في تقديم الخدمات التي ذكرت، ولا أعرف أيا مِن النساء حملت بندقية في السابق، فالرجل نفسه، السيّد في نظر المجتمع ونفسه، بالكاد كان يحصل على بندقية وإن حصل فستكون على حساب قوت عياله، أمّا اليوم فلا تجوز مقارنة وضع المرأة مع السابق، فدورها توسع ومهامها قاسية: عمليات مسلحة ورشق حجارة، كشف الطريق للشباب المطاردين، التمريض، العمل من خلال اللجان الشعبية، تعرضها للسجن، مشاركتها الفعالة في الاقتصاد المنزلي. ومع هذا ما يزال يسود الاعتقاد بأن المرأة مخلوق ضعيف، فكثيراً ما أسمع الشباب في المظاهرات، عندما تشتد المصادمات يقولون: خَلّيّ النساء يرجعن للوراء..!».

أضاف أبو نبيل وهو يجلس في باحة منزله في مخيم الدهيشة، حيث لجأ بعد سقوط قريته: «هذا بالإضافة لكون المرأة أُماً وزوجة وأُختاً وحبيبة تتضرر وتحس وتشارك في معاناة الرجل: السجين والجريح والشهيد».

قاطعت أبا نبيل، لأقول بحماس محمولا على غرور الجهل: «خلال هذه الانتفاضة دخلت السجون الإسرائيلية نحو ثلاثة آلاف امرأة، وعلينا كرجال ان لا ننسى ذلك في المستقبل، عندما نتحرر، ونصبح مثل كلّ شعوب العالم، لنا دولة وعلم ونشيد، وربما ننتخب امرأة رئيسة لنا».

بعد سنوات نزل الشباب والنساء عن الجبل، في أثر قائد ملهم، لم تكن لديه خيارات كثيرة، وحدث تسابق على قطف أشجار غنائم، لم تثمر بعد, وصرخت النساء: «الرجال سرقوا نضالنا».

واذا كان لواحدٍ مثلي ان يفخر، حتى في غير مجال الفخر، فانني اسجل بانني كنت من أوائل مَن نشروا صرخات النساء الشرهة في تقارير صحافية.

في هذه الهبة-الانتفاضة، تثير مشاركة البنات، الحيرة. الصحافي الإسرائيلي أوهاد حمو من أخبار القناة الثانية يقول بكلمات حاول انتقائها لإحداث وقعا على مشاهديه: "ما يلفت النظر هو العدد الاستثنائي للنساء المشاركات في الاحتجاجات والمشاركات بشكل فاعل في المواجهات، مُلقيات الحجارة، واللواتي يتصدرن الجبهة".

حمو، الوفي لتراث صحافي إسرائيلي وبحثي، في محاولات تأطير ظواهر انتفاضية، قرر ان مميّزات فتيات الانتفاضة: "ذوات وعي سياسي منفتح، عازبات، يتمسكن برأيهن. يرتدي بعضهنّ الحجاب وأخريات لسن متديّنات جدّا". يمكنا ان نتصور صرخات: يا للهول تنطلق من أفواه المشاهدين الإسرائيليين..!

على الطرف الآخر من الجبهة، نلاحظ اهتمام الجمهور الفلسطيني-العربي بمشاركة الفتيات، حتى ان وكالة أنباء محلية، بعماء بصيرة مستحكم، عقدت مقارنة، لا معنى لها، بين فتيات جبهتنا، وفتيات جبهة الإسرائيليين..!

من بين ملاحظات الفيسبوكيين على مشاركة فتيات الانتفاضة، نشرت إحدى المتحمسات للمشاركة، نصائح لزميلاتها، من الخندق الصديق، باللهجة المحلية، يمكن تلخيص بعضها، مترجمة لعربية مفهومة، فيما يلي، مع التنويه، بالمثل الايطالي الذي يعتبر كل ترجمة خيانة:

*عندما تنزلين، يا عيني، على المواجهات، حاولي ارتداء الأسود فقط، وبلاش الملابس الملونة، والضيقة، لان الشباب المنتفضين سيكفون عن ضرب الحجارة، ويتفرغون للبحلقة فيكِ، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى اقتتال داخلي، لان الغيرة طبع مستحكم في الرجال، وإذا أُصبت ووقعت على الأرض، وحملك شباب إلى سيارة الاسعاف، سيؤدي ذلك إلى نسج ألف قصة عنكِ.

*ليس من الضرورة الاكثار من التقاط الصور لك، لنعرف بأنكِ كنتِ في المواجهات، ولا مانع ان تلتقي صورة لك للذكرى فقط. سيلفي واحد تكفي.

*اقذفِ الحجر بكل قوتك، حتى يصل هدفه، ولا يصيب الشباب، فليس ضروريًا، لأنك نواعم، ان يُشج رأس شاب.

*اذا كنتِ غير قادرة على قذف الحجارة، لا تقفين مكتوفة الأيدي ملخومة، ساعدي بما تقدرين عليه، ايصال الطعام، والحجارة، لان وقوفك في المواجهات بدون عمل، واصابتك بالغاز أو بالرصاص، لأنك تريدين فقط الفرجة وشوفيني يا خالة، سيؤدي إلى اصابة آخرين يتحتم عليهم مساعدتك ونقلك إلى الاسعاف، ليس ضروريا ان نفقد شبابنا، من أجل واحدة مثلك ذاهبة للفرجة، يا عيني..!

منذ قرون، عندما نتحدث عن الفتيات، كنّا نقول: يا عيبي، الان، بفعل فتيات الانتفاضة يمكن أن نقول: يا عيني..!

مسيرة قرون بين العار..والسخرية، حدث تطور..أليس كذلك؟

هناك 20 تعليقًا:

  1. مرحبًا ، أنا سعيد جدًا الآن لأنني حصلت اليوم على مبلغ قرضي بقيمة 60.000 دولار من هذه الشركة الجيدة بعد أن حاولت عدة شركات أخرى ولكن دون جدوى هنا رأيت إعلانات شركة Joan Finance وقررت تجربتها واتبعت جميع التعليمات. وهنا أنا سعيد اليوم ، يمكنك أيضًا الاتصال بهم إذا كنت بحاجة إلى قرض سريع ، فاتصل بهم الآن عبر هذا البريد الإلكتروني: (contact@joanfinancefirm.com) أو whatsapp: +919144909366


    شكرا

    ردحذف
  2. أشعر وكأنني أبكي وأنا أشارك في هذه الفترة الزمنية ، اتصل بي حسين ... لقد تم تسريحني مؤخرًا من وظيفة رائعة كانت توفر لي الطعام والمأوى بسبب سوء اقتصادنا. لقد سجلت في عدة مواقع للبحث عن عمل وانشغلت في البحث عن وظيفة أخرى. لقد صادفت العديد من الوظائف ولكنهم لم يفعلوا ذلك ... ثم عقدت العزم على الحصول على قرض عبر الإنترنت لمتابعة أحلامي التجارية الطويلة منذ أن كان لدي ما يقرب من 10000 دولار متبقي من مدخراتي وتم احتساب التكلفة الكاملة لعملي للبدء في 50000 دولار مما يعني أنني كنت بحاجة إلى 40 ألف دولار إضافية لبدء هذا ، واعتقدت أن الدخول على الإنترنت سيكون أفضل لأن معظمهم يقترحون منح القروض بسعر أرخص بنسبة 1 في المائة أو أقل ، لكنني لم أدرك مطلقًا أنني كنت أحفر قبري المالي فقط ، منخفض ، وها قد تعرضت لغسيل دماغ ، وخداع ، وحتى أنني ملزمة بإرسال كل ما عندي من 10 آلاف دولار المتبقي لهم مقابل رسوم عدة ، يا إلهي ، كان ذلك ثقيلًا جدًا بالنسبة لي في ذلك الوقت لأن عائلتي بالكاد كانت قادرة على إطعام فترة تأخير بعد هذه الحادثة حيث أصبحنا جميعًا نحيفين و مريض. لكنني لم أستسلم لأنني علمت أن أسوأ شيء يمكن أن يحدث لشخص ما هو السماح بتحطيم أحلامهم بسبب فشل سابق ، لقد أخبرت المحامي الخاص بي ونصحه على وجه التحديد بوجود وكالة قروض عبر الإنترنت في إيطاليا في اسم المؤسسة الائتمانية للقرض لأنها تقدم حاليًا قروضًا الآن دون أي خوف أو مشاكل لمجرد أن حوالي 2 من العملاء الذين يعرفهم حصلوا على قرض من تلك الشركة لأنها مملوكة لقس ، وبعد سماع كل هذا دعوت الله على قيادته و اتبعت أيضًا نصيحة المحامي الخاص بي التي تقدمت فيها بطلب 70.000 دولار ولكن الله أظهر وجهه بالفعل لأن هذا أرسل الله وكالة القروض عبر الإنترنت منحتني هذا القرض بمبلغ 70.000 دولار في غضون 72 ساعة دون أي شكل من أشكال المشاكل أو القصص بعد أن قصدت بشروطها و في الواقع بسعر فائدة ، يمكن للجميع التحدث إليهم باستخدام هذا البريد الإلكتروني: Unicreditbranchitaly@accountant.com نص Whatsapp: +393509811524 بارك الله فيكم لقضاء بعض الوقت في قراءة رسالتي إلى العالم.

    ردحذف
  3. مرحباً بالجميع ، أنا علي المطيري. انا من الكويت. رأيت تعليقات من أشخاص حصلوا بالفعل على قرض من فرع يونيكريديت بإيطاليا. بصراحة ، اعتقدت أنها عملية احتيال ، ثم قررت تقديم طلب بناءً على توصياتهم. قبل أيام قليلة ، أكدت في حسابي المصرفي الشخصي مبلغ 25،000.00 دينار كويتي الذي تقدمت بطلب للحصول عليه. هذه أخبار جيدة حقًا وأنا سعيد جدًا لأنني أنصح جميع أولئك الذين يحتاجون إلى قرض حقيقي والذين هم على يقين من سدادهم للتقدم من خلال بريدهم الإلكتروني Whatsapp: +393509811524. هناك مقرضون مخلصون للقرض! إنهم قادرون على إقراضك قرضًا. البريد الإلكتروني للاتصال: Unicreditbranchitaly@accountant.com
    واتس اب: +393509811524

    ردحذف
  4. اسمي السيد كريستوفر نيسان ، أنا مواطن هولندي. أنا هنا لتقديم المشورة لأي شخص يبحث عن قرض. كنت أبحث عن قرض لوقت قياسي للغاية لدفع فواتيري والحصول على منزل جديد ولم يساعدني أحد وكانت النسبة المئوية للبنك أكثر من اللازم بالنسبة لي لذلك رأيت أحد الأشخاص ينشر. حول فرع Unicredit في إيطاليا ، اتصلت بهم وآمل أن أحصل على قرضي. هل تحتاج إلى قرض شخصي عاجل أو قرض تجاري؟ اتصل بفرع unicredit في إيطاليا ، لقد ساعدوني في الحصول على قرض بقيمة 35000 دولار منذ بضعة أيام بعد أن تعرضت للخداع بمبلغ 2800 دولار من امرأة تدعي أنها مقرضة للقرض ولكني أشكر الله اليوم أنني حصلت على قرضي بقيمة 35000 دولار لا تتردد في الاتصال بالشركة للحصول على خدمة مالية حقيقية: Whatsapp: +393509811524. البريد الإلكتروني: (Unicreditbranchitaly@accountant.com)

    ردحذف
  5. لا شيء أفضل بكثير من إعطاء هذه الوكالة المعارة تجربة مثلما فعلت.

    انا عبد الله المخلوس من اليمن. لم يفشل الله أبدًا في الواقع وأنا شاهد حي على أولئك الذين استفادوا من وكالة القروض هذه منذ بعض الوقت ، وقد حدثت هذه الشهادة منذ بضعة أشهر ولكني أقوم بنشرها مرة أخرى كشكل من أشكال الإرشاد للأشخاص الذين يعانون من ضغوط مالية هناك. كنت في حاجة ماسة إلى المال ، بسبب الضغوط المالية ، مما جعلني أبحث عن أشياء حول مقرضي القروض المعتمدين عبر الإنترنت ، لذلك وجدت أنني وجدت بعض الشهادات والحقائق الرائعة حول فرع Unicredit في إيطاليا والتي ألقت مزيدًا من الضوء على كيفية عمل فرع Unicredit في إيطاليا قدم مساعدة كبيرة للآخرين للعديد من الأشخاص الذين كانوا في أمس الحاجة إلى مساعدة مالية. لا يزال يحيرني أنني تعرضت للخداع بمبلغ 3250 دولارًا من قبل أحد المقرضين عبر الإنترنت بعد كل الوعود التي قدمها لمنحي قرضًا ، وقد دفعني هذا إلى دفع المزيد والمزيد فقط للحصول على أموال القرض وهذا هو السبب في أنني أملك أصبح أكثر حرصًا هذه المرة في الحصول على هذا القرض الشخصي الخاص بي حيث كنت بحاجة إلى مواصلة دراستي بأي ثمن من خلال الحصول على قرض من أي مقرض شرعي ومعتمد عبر الإنترنت لأن والدي كان مريضًا جدًا وكانت أمي معطلة ماليًا بسبب والديّ الطبي المصاريف وبسبب المصاريف التعليمية لإخوتي ، قررت التقديم لدى وكالة القروض هذه بمبلغ قرض قدره 50.000.00 دولار لأنني كنت في حاجة ماسة إلى قرض ولكن مع الله من جانبي وبواسطة .. حصلت على هذا أموال القروض بسرعة وعلى الفور بعد 48 ساعة من طلب القرض الخاص بي وهذا هو السبب في أنني أرغب في أن أوصي بمجلس القرض هذا لكل شخص في هذا المنتدى الذين هم أيضًا في حاجة ماسة إلى القرض أيضًا تمامًا كما كنت قبل بضعة أشهر وهناك عنوان البريد الإلكتروني هنا طارئ إذا كنت للحصول على قرض أيضًا: Whatsapp: +393509811524 at ، يمكنك الاتصال بهم على: (Unicreditbranchitaly@accountant.com)

    ردحذف
  6. يوم جيد للجميع

    اسمي عثمان سليمان انا من عمان واعيش في مدينة مسقط. أريد أن أستغل هذا الوقت القليل ، يجب أن أكتب إلى الإنترنت أنه إذا كنت بحاجة إلى قرض حقيقي وشرعي ، فإن Unicredit هي الشركة المناسبة للتقدم منها. تعرضت للغش من قبل شركتين تقدمت إليهما بطلب للحصول على قرض. كانت يونيكريديت ثالث شركة تقدمت منها. لقد تلقيت قرضي البالغ 15000.00 ريال عماني من Unicredit في أقل من 72 ساعة كما أخبرتني الشركة لذلك أي شخص يحتاج إلى قرض عبر الإنترنت يتقدم بطلب من Unicredit ويطمئن إلى أنك ستكون سعيدًا بهذه الشركة. يمكنك فقط الاتصال بهذه الشركة عبر البريد أو عنوان بريد whatsapp. Unicreditbranchitaly@accountant.com. ال WhatsApp. +393509811524. تحياتي لأي شخص يقرأ هذه الرسالة في جميع أنحاء العالم.

    ردحذف
  7. اسمي رمزي عمر أنا من الأردن أريد أن أستغل هذا الوقت لأكتب على الإنترنت أنني تلقيت للتو أموال قرضي البالغة مليوني دولار من هذه الشركة المسماة Unicredit في البداية لم أصدق ما يقوله الناس على الإنترنت ولكن قررت أن أحاول وتقدمت بطلب للحصول على القرض منذ أسبوع واحد وتلقيت للتو مكالمة من البنك الذي أتعامل معه تفيد بوجود مبلغ مليوني دولار في حسابي ، وعلى الفور تلقيت تنبيهًا من بنك Unicredit الذي أتعامل معه ، اتصل بي وسألني إذا لقد تلقيت قرضي وقلت لهم نعم ، لذا قالوا إنه يجب علي إحضار المزيد من الأشخاص إلى الشركة إذا كان أي شخص بحاجة إلى قرض ، لذا إذا كنت بحاجة حقًا إلى قرض ، فهذه هي الشركة التي تقدم طلبًا منها ، فهي رائعة حقًا وأعتقد الآن أن هناك شركة قروض حقيقية تقدم قروضًا وأن هذه الشركة هي Unicredit ، لذا إذا كان أي شخص منكم بحاجة إلى قرض عاجل ومن المهم أن تكون هذه هي الشركة المناسبة للتقدم منها. عنوان بريدهم هو Unicreditbranchitaly@accountant.com. أو Whatsapp: (+393509811524)

    أخيرًا ، أنا سعيد حقًا ويمكنني أن أبدأ عملي الخاص الآن. شكرا لك مرة أخرى يونيكريديت أنت عظيم وبارك الله في الشركة.

    ردحذف
  8. أهلا بالجميع
    اسمي يوسف وأنا من المملكة العربية السعودية ، لقد كنت على الإنترنت وسمعت أشخاصًا يقولون إنهم تعرضوا للخداع من قبل وأنا بحاجة ماسة إلى قرض ، لذلك كنت أخشى التقدم بطلب للحصول على قرض عبر الإنترنت ، رأيت 4 أشخاص يشهدون بشأنه شركة مؤسسات ائتمان القروض التي حصلوا عليها منهم هناك لم تتقدم بطلب للحصول على قرض من قبل ، وكنت خائفًا جدًا من التعرض للخداع ، لكنني صدقت ما يقوله الناس وتقدموا بطلب من شركة القرض وكان كل شيء على ما يرام وقالوا لي أرسل رسوم التحويل التي سيتم استخدامها لتحويل قرضي عندما أخبروني أنني كنت خائفًا جدًا من أنه خدعة ، لذلك جلست وفكرت في الأمر وعدت إليهم وأخبرهم أنني لم أفعل هذا من قبل لكن مؤسسات ائتمان القروض قالت إنه يجب أن أثق بهم بأنهم سيساعدونني ، ففعلت وذهبت لإرسال الرسوم التي قالوا إن علي إرسالها لتحويل قرضي اليوم فقط تلقيت تنبيهًا من البنك الذي أتعامل معه يفيد بوجود 80،000.00 ريال على حسابي. اليوم أنا سعيد جدًا لأنني لم أخدع من قبل وتلقيت قرضي مرة واحدة ، لذا فأنا الآن سعيد وسيسعدني أنا وعائلتي أيضًا لذا يجب على أي شخص يحتاج إلى قرض التقدم من عنوان بريد الشركة هذا. loancreditinstitutions00@gmail.com جهة اتصال واتس اب: +393512114999

    ردحذف
  9. صباح الخير اسمي ممدوح. انا من السعودية. هذه الشركة مؤسسات القروض الائتمانية. يتحدث الناس عن حقيقة أنني لم أرغب أبدًا في الحصول على قرض ، لكنني قلت للتو أنه يجب أن أجرب هذه الشركة وأرى ما إذا كان ما يقوله الناس صحيحًا وقد تقدمت بطلب للحصول على قرض. وقد استلمت للتو قرضي اليوم من مؤسسات الإقراض الائتمانية. أي شخص إذا قرأت هذه الرسالة وتحتاج إلى قرض ، تقدم بطلب من هذه الشركة لأنها ستساعدك ، فهذه الشركة هي الشركة الوحيدة التي تقدم قرضًا حقيقيًا عبر الإنترنت. كان القرض الذي حصلت عليه منهم 55000 يورو وفي 4 أيام حصلت على قرضي حتى لا يخاف أصدقائي إذا كنت بحاجة إلى قرض حقيقي فهذه هي الشركة المناسبة للتقدم لها. (loancreditinstitutions00@gmail.com) جهة اتصال WhatsApp: +393512114999

    ردحذف
  10. يوم جيد للجميع
    اسمي فاطمة السيد احمد من الاردن. أنا هنا لأشكر مؤسسات الإقراض الائتمانية ، الشركة التي ساعدتني في تلبية احتياجاتي المالية لمنح قرض بقيمة 70،000.00 دينار أردني الذي طلبته. إنهم شركة جيدة ، لقد ساعدوا الكثير من الناس وهم على استعداد لمساعدتك. E_MAIL لهم على {loancreditinstitutions00@gmail.com} أو whatsapp: +393512114999

    ردحذف
  11. يوم جيد سيدي / سيدتي ، هذه أخبار جيدة جدًا لكم جميعًا الذين يبحثون عن قرض من مقرض قرض شرعي. أنا هنا لأخبرك أنه لا داعي للقلق لأن الحل موجود هنا ، اسمي خوانيتا هاتشينجز ، لقد بحثت عن قرض لأكثر من 4 أشهر حتى أخبرتني صديقة عن شركة قروض شرعية حيث حصلت على قرضها بسرعة ومن السهل من شركة تسمى مؤسسات الائتمان القروض. أنهم يقدمون قرضًا بسعر فائدة منخفض جدًا تقدمت بطلبه وقاموا أخيرًا بحل مشكلتي من خلال تقديم قرض شخصي لي بقيمة 105،000.00 دولار ، يرجى من كل شخص مهتم بالحصول على قرض التكرم بالاتصال به عبر البريد الإلكتروني (loancreditinstitutions00@yahoo.com ) أو whatsapp: +393512640785 أو يمكنك أيضًا الاتصال في بريدهم الإلكتروني الآخر وهو loancreditinstitutions00@gmail.com أو whatsapp: +393512114999. لا أريدكم أن ترتكبوا أخطاء مثلي تمامًا قبل أن ألتقي بهم وأنا أؤكد لكم أيها الناس أنها شرعية. صدقني هذا حقيقي.

    ردحذف
  12. مرحبا اصدقاء!!! اسمي زيدون عايد عثمان قادرية. من الأردن أريد أن أشهد عن مقرض القرض الجيد الذي أظهر لي الضوء بعد أن تم الاحتيال عليه من قبل مقرضين دوليين مختلفين عبر الإنترنت، وقد وعدوا جميعًا بإعطائي قرضًا بعد أن جعلوني أدفع الكثير من الرسوم التي لا تسفر عن شيء ولم تصل إلى أي نتيجة إيجابية . لقد فقدت أموالي التي كسبتها بشق الأنفس وكان إجماليها 6,150 دولارًا أمريكيًا. في أحد الأيام، بينما كنت أتصفح الإنترنت، كنت أبدو محبطًا عندما صادفت امرأة شهادة تعرضت أيضًا للخداع وتم ربطها في النهاية بشركة قروض شرعية تسمى مؤسسات الائتمان القروض والبريد الإلكتروني (loancreditinstitutions00@yahoo.com) حيث حصلت أخيرًا على قرضها ، لذلك قررت الاتصال بشركة القرض نفسها ثم أخبرتهم بقصتي حول كيفية خداعي من قبل مقرضين مختلفين لم يفعلوا شيئًا سوى إلحاق المزيد من الألم بي. أشرح للشركة عبر البريد وكل ما أخبروني به هو عدم البكاء بعد الآن لأنني سأحصل على قرضي في شركتهم، كما أنني قمت بالاختيار الصحيح للاتصال بهم. لقد ملأت استمارة طلب القرض وتابعت كل ما طلب مني ولصدمتي حصلت على مبلغ قرض قدره 122,000.00 دولار من هذه الشركة العظيمة (مؤسسات الائتمان القروض) التي يديرها السيد إيليا رجل يخشى الله وأنا هنا اليوم سعيد نظرًا لأن هذه الشركة أعطتني قرضًا، فقد تعهدت لنفسي بأنني سأستمر في الإدلاء بشهادتي على الإنترنت حول كيفية حصولي على قرضي. هل تحتاج إلى قرض بشكل عاجل؟ يرجى الاتصال بهذه الشركة الرائعة الآن وبسرعة للحصول على قرضك عبر البريد الإلكتروني: Loancreditinstitutions00@yahoo.com أو whatsapp: +393512640785. أو whatsapp: +393509313766. إنه طيب القلب.

    زيدون عايد عثمان قادرية

    ردحذف
  13. أنا السيد سيف الشواف ويسعدني أن أكتب هذا المقال عن شهادتي حول كيف أصبحت مستقرًا ماليًا وملخصًا للمرحلة المالية السابقة التي مررت بها قبل الآن. أعتقد أنه لا يوجد أحد لا يحب المال، عندما يكون لدى المرء موارد مالية، هناك فرحة داخلية بداخلك وأنا من بين أولئك الذين يشعرون بالسعادة الآن وسوف أنقذك من خلال هذا المقال الذي يقرأ الآن في حالة من الفوضى المالية حول كيفية أن أكون مستقرًا ماليًا مع مؤسسات القروض الائتمانية قبل الآن، كنت أكسب القليل من المال مع شركة نقل كنت أعمل معها ولم يأخذني ذلك إلى أي مكان، عشت في صراع وأكثر ما آلمني هو عائلتي لأنني لم أستطع تلبية احتياجاتي لتلبية احتياجات زوجتي وأطفالي ولكن لم يكن لدي خيار سوى إدارة العمل والشيء الآخر الذي سبب لي الحزن هو أنني لم يكن لدي الوقت دائمًا لعائلتي وأردت عملًا تجاريًا لنفسي ولكن لم أستطع حتى تحمل تكاليفه مائة دولار لجعلها تعمل. ولكن عندما اعتقدت أن كل الأمل والطموح في خطة عملي كان باطلاً، نصحني صديق لي متقاعد الآن في نفس شركة النقل التي كنت أعمل بها وأحالني إلى مؤسسات ائتمان القروض عبر الإنترنت التي يمكنها تحسين مرحلتي المالية وأكد على أنه يعيش بشكل جيد وبصحة جيدة اليوم بسبب الهيئة المالية واتصلت بهم للحصول على المساعدة ولدهشتي الكبرى، تلقيت قرضًا بقيمة 120.000 دولارًا أمريكيًا بسعر فائدة معقول بنسبة 2٪ لمدة 7 سنوات بعد الإجراءات القانونية الواجبة واليوم أعيش بشكل جيد و سعيد ولدي الآن وقت لعائلتي لأنني مدير نفسي الآن. وسأحافظ إلى الأبد على علاقة قياسية مع مؤسسات القروض الائتمانية لأنها السبب الذي يجعلني أعيش بسعادة اليوم. بالنسبة للعديد من الأشخاص الذين يعانون من الفوضى المالية أو سوء الائتمان أو الديون أو المحتاجين أو أيًا كانت التحديات التي تواجهها اليوم، لا تفشل في الاتصال... Loancreditinstitutions00@yahoo.com أو whatsapp: +393509313766 أو whatsapp:+393512640785.
    وأنا أؤكد لك أن رغباتك سوف تتجلى.

    السيد سيف الشواف

    ردحذف
  14. شكرًا لمؤسسات الائتمان الائتمانية، لقد جعلت العملية سهلة وقدمت لي مستوى من المساعدة أشك في أنني سأحصل عليه في أي مكان آخر. لقد قمت للتو بمراجعة حسابي ووجدت أن القرض بقيمة 12500 دولار موجود بالفعل هناك! شكرًا جزيلاً لك على مساعدتك ودفع هذا الأمر بهذه السرعة! ليس لديك أي فكرة عن مقدار هذا سيساعد في حل موقف مؤسف إلى حد ما
    لتقديم طلب للحصول على قرض من مؤسسات الائتمان القروض، اتصل. البريد الإلكتروني: Loancreditinstitutions00@gmail.com. مقرض قرض شركة WhatsApp: +393512640785
    الإدارة: +393512114999
    السكرتير : +393509313766.
    مؤهل:
    1. يمكن تطبيق القائمة السوداء
    2. لا يوجد فحص الائتمان
    3. يمكن تطبيق مراجعة الديون أو أمر المحكمة

    ردحذف
  15. لقد ساعدتني مؤسسات الائتمان الائتمانية حقًا في الحصول على قرض شخصي بسهولة. لقد منحوني الفرصة لاقتراض 25000 دولار دون التعرض لخطر فقدان المنزل أو السيارة. حقًا، أنتم شركة محترفة وصديق مالي عظيم للأشخاص الذين يحتاجون إلى المساعدة. اتصل بهذه الشركة اليوم إذا كنت بحاجة إلى قرض عاجل، اتصل بالبريد الإلكتروني: Loancreditinstitutions00@gmail.com على Whatsapp: +393512640785
    البريد الإلكتروني: Loancreditinstitutions00@yahoo.com
    واتس اب : +393512114999
    واتس اب : +393509313766
    شكرا لمؤسسات الائتمان القروض

    ردحذف
  16. السلام عليكم، إخوتي وأخواتي الكرام، اسمح لي أن أشارككم قصة أمل وسط الشدائد، وهي رحلة قادتني إلى عتبة Elite Borrowing Solutions، حيث وجدت ليس فقط مساعدة مالية، بل شريان حياة من الثقة والموثوقية اسمي محمد صالح السعدي، وكغيري من الناس وجدت نفسي أتحمل ثقل الأعباء المالية. في وقت الحاجة الملحة، عندما بدت سبل القروض التقليدية مغلقة بالنسبة لي، لجأت إلى المقرضين عبر الإنترنت بحثًا عن بصيص من الأمل. عندها عثرت على Elite Borrowing Solutions، وهي منارة للضوء وسط بحر من عدم اليقين. . لقد تواصلت معهم، متشككًا ولكن متفائلًا، ووجدت استجابتهم سريعة ومطمئنة، وبأقصى قدر من الارتياح. لقد ظهر التزامهم بالشفافية والنزاهة في كل تفاعل، مما بدد شكوكي الأولية وغرس شعورًا جديدًا بالثقة. بعد عملية شاملة وسلسة، حصلت على قرض بقيمة 250,000 ريال عماني، وهو المبلغ الذي أثبت أنه شريان الحياة في ساعة حاجتي. ولكن بالإضافة إلى المساعدة المالية، كان دعمهم وتعاطفهم الذي لا يتزعزع هو الذي وضع Elite Borrowing Solutions حقًا منفصل. إن تفانيهم في فهم ظروفي وتقديم حلول مخصصة ترك بصمة لا تمحى في قلبي. والحمد لله، من خلال مساعدتهم، تمكنت من التغلب على تحدياتي المالية بقوة ومرونة مكتسبتين. اليوم، أقف كشهادة على فعالية خدماتهم، وأنا أوصي بشدة بـ Elite Borrowing Solutions لأي شخص يحتاج إلى مساعدة مالية. إذا وجدت نفسك تتصارع مع عدم اليقين المالي، فلا تتردد في التواصل معهم على Eliteborrowingsolutions@gmail .com أو Eliteborrowingsolutions@outlook.com. ثق في خبراتهم، ودعهم يرشدونك نحو غد أكثر إشراقًا. وصلى الله عليكم جميعًا، وقد تكون Elite Borrowing Solutions مصدرًا للضوء والأمل في وقت حاجتك. مع الدعاء من أجل الرخاء والرفاهية. .

    ردحذف
  17. أنا هنا منصور المحروقي، ويسعدني أن أشارككم رحلتي الاستثنائية نحو التحرر المالي. وفي عالم حيث يبدو الاستقرار المالي في كثير من الأحيان بعيد المنال، اكتشفت قرض الاتحاد الأوروبي، وهو منارة الأمل التي لم تنقذني من أعماق اليأس فحسب، بل وغيرت أيضاً تصوري لمؤسسات الإقراض. بدأ سعيي لتحقيق الاستقرار المالي عندما كنت رجل أعمال شابًا يسعى جاهداً لتأسيس إمبراطوريته التجارية. رفضتني المؤسسات المصرفية التقليدية مراراً وتكراراً، متذرعة بأسباب مثل الافتقار إلى الضمانات أو عمليات الموافقة المملة. شعرت بالإحباط والإحباط، وشرعت في مهمة لإيجاد حل يمكن أن يبث الحياة في تطلعاتي. وسط بحر من عدم اليقين، ظهر برنامج EuropeanUnion_Loan باعتباره بصيص أمل. لفتت انتباهي سمعتهم في الخدمة السريعة والموافقات على القروض الخالية من المتاعب. مع الشك الذي كان عالقًا في ذهني، تواصلت معهم من خلال قنوات الاتصال المختلفة الخاصة بهم - WhatsApp، والبريد الإلكتروني، وTelegram. لدهشتي، لم تكن استجابتهم سريعة فحسب، بل كانت أيضًا مهذبة بشكل لا يصدق، مما مهد الطريق للقاء سيغير الحياة. يميز EuropeanUnion_Loan نفسه عن المقرضين التقليديين من خلال عملية التقديم السلسة. إن واجهتهم سهلة الاستخدام وخدمة العملاء الفعالة جعلت التنقل عبر تعقيدات الحصول على القروض أمرًا سهلاً. سواء كان ذلك عبر WhatsApp على الرقم +393510709856 أو البريد الإلكتروني على EuropeanUnion_Loan@europe.com، كان فريقهم موجودًا دائمًا لإرشادي خلال كل خطوة من الرحلة. وبفضل مساعدتهم المالية، حصلت على قرض بقيمة 400 ألف يورو، مما مكنني من تحويل أحلامي إلى حقائق ملموسة. بفضل أسعار الفائدة التنافسية وخطط السداد المرنة، ضمن برنامج EuropeanUnion_Loan أن أتمكن من التركيز على رعاية أعمالي دون أن أثقل كاهل القيود المالية. ما يميز EuropeanUnion_Loan حقًا هو التزامهم الثابت بالشفافية والنزاهة. طوال عملية القرض، أبقوني مطلعًا ومشاركًا، مما عزز شعور الثقة الذي نادرًا ما أجده في صناعة الإقراض. بدءًا من الشروط والأحكام الشفافة وحتى صرف الأموال في الوقت المناسب، فقد أوفوا بوعدهم بالموثوقية في كل خطوة على الطريق. لقد كانت رحلتي مع EuropeanUnion_Loan أقل من استثنائية. ومن أعماق اليأس المالي، خرجت منتصرا، وذلك بفضل دعمهم وتفانيهم الذي لا يتزعزع. إذا وجدت نفسك أيضًا بحاجة إلى مساعدة مالية، فأنا أحثك على التواصل مع EuropeanUnion_Loan. سواء من خلال تطبيق WhatsApp أو البريد الإلكتروني أو Telegram، فإنهم أكثر من مجرد مؤسسة إقراض - فهم مهندسو الأحلام وحراس الأمل. اتخذ الخطوة الأولى نحو حريتك المالية اليوم واستمتع بتجربة سحر EuropeanUnion_Loan مباشرة.

    ردحذف
  18. عندما كنت بحاجة إلى المال، ذهبت إلى الويب ووجدت شركة رائعة جلبت لي المال في حوالي ثلاثة أيام، ثم بعد حوالي عام تم الاتصال بي مع عرض رائع آخر المزيد من المال بسعر فائدة رائع. لقد كنت عميلاً منذ أكثر من عامين، وتمكنت من إرسال أطفالي إلى الكلية وبدأت مشروعًا تجاريًا جديدًا، مما أدى إلى تحسين تصنيفي الائتماني. كما تمكنت من الاهتمام ببعض حالات الطوارئ غير المتوقعة. كان الأشخاص الذين قابلتهم مهذبين للغاية ومتعاونين وأرادوا مساعدتي في أسرع وقت ممكن. لقد شرحوا كل شيء بوضوح وأرسلوا لي الأوراق عبر البريد الإلكتروني خلال ساعة. لقد حصلوا على قرض بقيمة 10000 دولار في حسابي في غضون يومين. أوصي بشدة بمؤسسات القروض الائتمانية عبر WhatsApp: +393512114999. البريد الإلكتروني: (loancreditinstitutions00@gmail.com) واتس اب: +393509313766. أو البريد الإلكتروني: Loancreditinstitutions00@gmail.com

    ردحذف
  19. عندما كنت بحاجة إلى المال، ذهبت إلى الويب ووجدت شركة رائعة جلبت لي المال في حوالي ثلاثة أيام، ثم بعد حوالي عام تم الاتصال بي مع عرض رائع آخر المزيد من المال بسعر فائدة رائع. لقد كنت عميلاً منذ أكثر من عامين، وتمكنت من إرسال أطفالي إلى الكلية وبدأت مشروعًا تجاريًا جديدًا، مما أدى إلى تحسين تصنيفي الائتماني. كما تمكنت من الاهتمام ببعض حالات الطوارئ غير المتوقعة. كان الأشخاص الذين قابلتهم مهذبين للغاية ومتعاونين وأرادوا مساعدتي في أسرع وقت ممكن. لقد شرحوا كل شيء بوضوح وأرسلوا لي الأوراق عبر البريد الإلكتروني خلال ساعة. لقد حصلوا على قرض بقيمة 10000 دولار في حسابي في غضون يومين. أوصي بشدة بمؤسسات القروض الائتمانية عبر WhatsApp: +393512114999. البريد الإلكتروني: (loancreditinstitutions00@gmail.com) واتس اب: +393509313766. أو البريد الإلكتروني: Loancreditinstitutions00@gmail.com

    ردحذف
  20. أنا هنا منصور المحروقي، ويسعدني أن أشارككم رحلتي الاستثنائية نحو التحرر المالي. وفي عالم حيث يبدو الاستقرار المالي في كثير من الأحيان بعيد المنال، اكتشفت قرض الاتحاد الأوروبي، وهو منارة الأمل التي لم تنقذني من أعماق اليأس فحسب، بل وغيرت أيضاً تصوري لمؤسسات الإقراض. بدأ سعيي لتحقيق الاستقرار المالي عندما كنت رجل أعمال شابًا يسعى جاهداً لتأسيس إمبراطوريته التجارية. رفضتني المؤسسات المصرفية التقليدية مراراً وتكراراً، متذرعة بأسباب مثل الافتقار إلى الضمانات أو عمليات الموافقة المملة. شعرت بالإحباط والإحباط، وشرعت في مهمة لإيجاد حل يمكن أن يبث الحياة في تطلعاتي. وسط بحر من عدم اليقين، ظهر برنامج EuropeanUnion_Loan باعتباره بصيص أمل. لفتت انتباهي سمعتهم في الخدمة السريعة والموافقات على القروض الخالية من المتاعب. مع الشك الذي كان عالقًا في ذهني، تواصلت معهم من خلال قنوات الاتصال المختلفة الخاصة بهم - WhatsApp، والبريد الإلكتروني، وTelegram. لدهشتي، لم تكن استجابتهم سريعة فحسب، بل كانت أيضًا مهذبة بشكل لا يصدق، مما مهد الطريق للقاء سيغير الحياة. يميز EuropeanUnion_Loan نفسه عن المقرضين التقليديين من خلال عملية التقديم السلسة. إن واجهتهم سهلة الاستخدام وخدمة العملاء الفعالة جعلت التنقل عبر تعقيدات الحصول على القروض أمرًا سهلاً. سواء كان ذلك عبر WhatsApp على الرقم +393510709856 أو البريد الإلكتروني على EuropeanUnion_Loan@europe.com، كان فريقهم موجودًا دائمًا لإرشادي خلال كل خطوة من الرحلة. وبفضل مساعدتهم المالية، حصلت على قرض بقيمة 400 ألف يورو، مما مكنني من تحويل أحلامي إلى حقائق ملموسة. بفضل أسعار الفائدة التنافسية وخطط السداد المرنة، ضمن برنامج EuropeanUnion_Loan أن أتمكن من التركيز على رعاية أعمالي دون أن أثقل كاهل القيود المالية. ما يميز EuropeanUnion_Loan حقًا هو التزامهم الثابت بالشفافية والنزاهة. طوال عملية القرض، أبقوني مطلعًا ومشاركًا، مما عزز شعور الثقة الذي نادرًا ما أجده في صناعة الإقراض. بدءًا من الشروط والأحكام الشفافة وحتى صرف الأموال في الوقت المناسب، فقد أوفوا بوعدهم بالموثوقية في كل خطوة على الطريق. لقد كانت رحلتي مع EuropeanUnion_Loan أقل من استثنائية. ومن أعماق اليأس المالي، خرجت منتصرًا، بفضل دعمهم وتفانيهم الذي لا يتزعزع. إذا وجدت نفسك أيضًا بحاجة إلى مساعدة مالية، فأنا أحثك على التواصل مع EuropeanUnion_Loan. سواء من خلال تطبيق WhatsApp أو البريد الإلكتروني أو Telegram، فإنهم أكثر من مجرد مؤسسة إقراض - فهم مهندسو الأحلام وحراس الأمل. اتخذ الخطوة الأولى نحو حريتك المالية اليوم واستمتع بتجربة سحر EuropeanUnion_Loan مباشرة.

    ردحذف