أهلين

"من عرف الله سار، ومن سار طار، ومن طار حار". عجيل المقدسي.

الأحد، 21 أغسطس 2011

المقت: لقد هزمتك أيها الجلاد


وجه عميد الاسرى العرب في سجون الاحتلال، صدقي المقت، رسالة لأهله وشعبه واحبته، في الذكرى ال ـ26 لاعتقاله ودخوله العام 27.
 
وجاء في رسالة المقت: "التقي بكم لنحيي سوية للمرة الأخيرة العام السابع والعشرين، والذي سيكون خاتمة رحلتي الطويلة داخل الأسر، عام سيطوي مرحلة مليئة بالصبر والصمود والثبات على ذات المبادئ والقيم الوطنية والنضالية، عام سيحطم ما تبقى من القيد لأعود إلى أجمل وأطهر بقعة على وجه الأرض، جولاننا العربي السوري، لأكمل الطريق الذي بدأناه قبل سبعة وعشرين عاما".
واستذكر المقت: "أيها الأهل في مثل هذه الأيام وقبل سبعة وعشرين عاما وقفت أنا ورفاق دربي في ذلك المسلخ الذي يسمى زورا محكمة، وقفنا ننشد النشيد العربي السوري وندافع عن خيار المقاومة. الآن وبعد سبعة وعشرين عاما داخل الأسر وأنا أتهيأ لتحطيم أخر قيد منه، أقف وسط زنزانتي بكل فخر وشموخ وتحدي، لأقول لذلك الجلاد لقد هزمتك أيها المحتل".
 وخاطب سجانيه: "أردتموها حرب إبادة، فلتكن كذلك، لقد أصدرتم حكمكم لا بأس بذلك، لكنا لم نقل نحن كلمتنا الأخيرة بعد".
 وختم رسالته بتوجيه التحية: "إلى الأهل الكرام في الجولان المحتل المتمسكين بهويتهم السورية وانتمائهم العروبي الاصيل. تحية إجلال وإكبار إلى أرواح رفيقي دربي الشهيد البطل هايل حسين أبو زيد والشهيد البطل سيطان نمر الولي وإلى أرواح كل شهدائنا الأبرار. تحية نضال لرفاق دربي، بشر المقت وعاصم الولي، الذين عبرت وإياهم مسيرة النضال والأسر، ولكل الأسرى المحررين. تحية حب ووفاء إلى أسرتي الغالية التي سارت معي كل رحلة الأسر الطويلة، أتنفس من خلالها الحرية واستمد منها كل عناصر الصمود والصبر. والى اللقاء على أرض جولاننا محرراً من المحتل شامخاً بعروبته وانتمائه السوري".
 وقال الباحث المختص بشؤون الأسرى، عبد الناصر فروانة، بان المقت، أحد مؤسسي تنظيم حركة المقاومة السرية في الجولان المحتل: "حيث جسد هذا التنظيم بمجموع رفاقه نضالاً بطولياً ضد الاحتلال، وقاموا بسلسلة عمليات عسكرية ضد قوات الاحتلال وقواعده في منطقة شمال الجولان المحتل ، وكان قد اعتقل بتاريخ 23-8-1985 مع مجموعة من رفاقه وحكمت عليه محكمة اللد العسكرية بالسجن لمدة 27 عاماً ، أمضى منها 26 عاما".
 وأوضح فروانة بأن المقت، قد شارك في كافة نضالات الحركة الأسيرة بدون استثناء، وهو في مقدمة الصفوف دائماً، جندياً وكادراً وقائداً ، وبسبب مواقفه عُزِل وعُوقب وحُوكم عشرات المرات في الزنازين، ومُنع زيارات الأهل، سواء كانت عِقابات فردية تطاله بالذات، أَم ضمن عِقابات جماعية لعدد كبير من رفاقه الأسرى.
 واضاف: "والآن يخوض نضالاً باسم الحركة الأسيرة مع بعض رفاقه معركة الثقافة العربية، التي تحاول مديرية السجون حرمانها للأسرى، وذلك من خلال منع إدخال الكتب الثقافية العربية لهم، واستبدالها بقوائم تصدرها مصلحة السجون. وهذا النضال تجسد تحت عنوان لا بديل عن الثقافة العربية الأصيلة".
 وأكد فروانة بأنه وبالرغم من سنوات الأسر الطويل إلا أنه بقي ثابتاً على مبادئه الوطنية والقومية، مؤمن بحقه في مقاومة الاحتلال أينما كان، في فلسطين ولبنان والجولان وكل ارض العرب، وأن سنوات الاحتلال والأسر الطويلة لم تنل من إرادته وعزيمته.



هناك 4 تعليقات:

  1. Good day! This post couldn't be written any better! Reading this post reminds me of my previous room mate! He always kept chatting about this. I will forward this post to him. Pretty sure he will have a good read. Thank you for sharing!
    Look at my web site - epl transfer news liverpool

    ردحذف
  2. I must thank you for the efforts you have put
    in writing this site. I really hope to check out the
    same high-grade content from you in the future as well. In fact, your creative writing abilities has encouraged me to
    get my very own site now ;)
    Here is my webpage :: e-soccer transfer news liverpool

    ردحذف
  3. You made some really good points there. I checked on the net to
    find out more about the issue and found most people will go
    along with your views on this site.
    Look at my homepage ... pizza games houston tx

    ردحذف
  4. Hi, i feel that i saw you visited my website thus i came to go
    back the prefer?.I am trying to in finding things to enhance my web site!

    I guess its ok to use some of your ideas!
    !

    Here is my web blog - Free Online Games

    ردحذف