أهلين

"من عرف الله سار، ومن سار طار، ومن طار حار". عجيل المقدسي.

الثلاثاء، 1 أبريل 2008

عملة رومانية من فلسطين

11.jpg

2.jpg

هناك 43 تعليقًا:

  1. سلام عليكم
    أريد الاستفسار عن مزيد من المعلومات لهذه العملة رجاء ...
    منذ بضعة سنين وأنا احتفظ بنفس هذه العملة ... لا أعرف مقدار قيمتها ... أو حتى ما تحوية من معنى أو قيمة !!!
    أرجو الرد ... لا أعرف ما الذي دعى بي لابحث عن هذه العملة ... ولم أصدق عندما رأيت أن هذه هي نفس العملة ...
    شكرا جزيلا لك

    ردحذف
    الردود
    1. vcoins. هاد موقع فيه كل العمل واسعارهن وتاريخهن

      حذف
  2. وعليكم السلام،
    لم يتم العثور على هذه العملة ضمن حفريات اثرية منظمة، لذا يصعب تقديم تقييم علمي لها.
    على الارجح فان صاحبها، عثر عليها في منظقة القدس، وهي تعود للحقبة الرومانية المبكرة في فلسطين.
    على احد وجهيها تحمل صورة ملكة او زوجة ملك، او الهة، ويبدو التاثر واضحا بالثقافة الهيلينية اليونانية.
    الوجه الثاني للعملة هو الاكثر اثارة، وعلى الارجح فانه يمثل رمزا حربيا، ويظهر مواهب الفنان المصمم للعملة، من خلال التفاصيل الصغيرة.
    ارجو من مختصين في العملة الرومانية ان يفيدونا اكثر.

    ردحذف
  3. امممم جميل فعلا!!
    قمت بالبحث على محرك جوجل ... لكي لم اجد شيء مفيد ... لكني تفاجئت عندما رأيت نفس العملة الموجودة في الصورة !

    العملة انا التي وجدتها :)
    يعني أنا صاحبتها
    لكني وجدتها في أرض لنا ... في منطقة شمال الاردن ...
    ليس بالقدس
    اذا كان أصلها القدس ؟!
    فما الذي أتي بها إلى هنا
    انا وجدتها على سطع الارض قبل 4 سنين تقريبا!!
    لا اعرف ما الذي خطر على بالي للتحري عنها
    وشعرت بالفرح عندما وجدت مدونتك هندة الجميلة!
    العملة التي بحوزتي ... لها نفس وجه الملكة طبق الاصل .. كل شي والكتابات حتى!!
    لكن الوجة الاخر فيه قليل من الاختلاف
    التي بحوزتي يوجد فيها طفلان والشخص الواقف لا يحمل رمح وانما شي اخر .. لم أدرك ماهيته!!

    ردحذف
  4. في زمن مضى لم تكن بلادنا مقسمة،
    وفي زمن الامبراطورية الرومانية، كان الناس يتوجهون الى امبراطور واحد، من جميع انحاء الامبراطورية.
    الاردن بلد جميل ومليء بالاثار والمواقع الطبيعية.
    على الارجح ان المكان الذي وجدت فيه العملة، ربما يكون مستوطنة رومانية، وليس مستبعدا ان تكون الحضارات الاخرى سكنتها.
    كثير من العملات الرومانية عليها صور لالهة الحظ، ولا شك بانك حظيت بهذه العملة الجميلة، يمكن ان تستخدما كعقد، او كخاتم، انها هدية الاجداد لك.
    تحياتي.

    ردحذف
  5. مرحبا يا اخوان
    كيفكم ايش اخباركم
    انا يا جماعة لقيت مثل هادي القطعة عندنا في فلسطين طبعاً لقيتها في الارض وانا من منطقة الخليل
    وطبعاً انا عند ما لقيتها رحت فرجيتها ل خبير اثار
    وقالي هادي عملة رومانية وطبعاً دفعلي فيها مبلغ بسيط جداً وانا ما قبلت ابيعها حبيت احتفظ فيها
    ويا ريت الاخت hnda تراسلني

    ردحذف
  6. بعد السلام
    ممكن بعد ازن الاستاذ اعرف
    سعر هاذهى العملاة لنى
    معكمية كبيرة وانا اريد انا ابيعها
    ان ارتو ذالك هذا اميلى
    tito_ahmed645@yahoo.com

    ردحذف
  7. احمد من القاهرة13 أغسطس 2009 في 1:59 م

    بعد السلام
    ممكن بعد ازن الاستاذ اعرف سعر هاذهى العملاة لنى معكمية كبيرة وانا اريد انا ابيعها
    ان ارتو ذالك هذا اميلى
    tito_ahmed645@yahoo.com

    ردحذف
  8. ملاحظة للاخ احمد واخرين يتصلون معي هاتفيا
    هذه الصفحة تهتم بالتراث والثقافة واشياء اخرى ليس منها بيع او شراء العملات
    وشكرا.

    ردحذف
  9. العملة تعود للملك قسطنطين الثاني وعمرها تقريبا 1700 سنة وقيمتها 20 دولار وتعتمد على حالتها ومكان الصنع وهو الحروف اسفل الصورة

    ردحذف
    الردود
    1. 20 الف دولار شو مجنون انت ..قال ٢٠ دولار قال

      حذف
  10. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    انا من السعودية وجدة في منطقتي قطع رومانيه بحاله جيده ومعها تمثال من العاج
    للاستفسار ارجو مراسلتي على الايميل

    ردحذف
  11. انا املك نفس العملة بس هي مصنوعه من الذهب اريد ان ابيعها

    ردحذف
  12. انا من اليمن وجدة في منطقتي عملات ذهبيه رومانيه بحاله جيده
    للاستفسار ارجو مراسلتي على الايميل abonader88@hotmail.com

    ردحذف
  13. انا عندى عمله اثريه واريد اعرف معلومات عنها

    ردحذف
  14. انا اشتري العملات للمعنيين الاتصال : 0502985656 القدس

    ردحذف
  15. انا اشتري العملات للمعنيين الاتصال : 0502985656 القدس
    my email: cwork2007@hotmail.com

    ردحذف
  16. مجهود رائع بارك الله فيك و أتمنى أن لك المزيد من التقدم

    ردحذف
  17. عندي العمله دي بس ظهرها عليه رسمه مختلفه
    لو حد عندهمعلومات عنها

    ردحذف
  18. انا بشتري كل العملة

    ردحذف
  19. لدي مجموعه كبيره من العملات الدهبيه مختلفة الاحجام والاوزان كلها من الدهب واصلها روماني تقريبا من يريد شرائها يراسلني عالايميل hp_202029@yahoo.com اعدااد كبيره تصل الى 2300 االفي وثلات مائه قطعه الرجاء لااريد وسطاء اريد من يشتري راسا والله والموفق

    ردحذف
  20. انا عندي قطع اثرية وجدتها عن طريق الصدقة
    وقيل لي ان هذه القطع تساوي ملاييين الدولارات ولكن لا اريد بيعها ليهود او اجانب
    هذه القطع عبارة عن نسر مصنوع من البرونز وتابوت قديم جدا يحتوي على شكل صليب من جميع الاتجاهات وجرة من الفخار بتصميم رائع
    ارجو مساعدتي للتوجه الى المعنيين بالموضوع
    ومراسلتي على الايميل التالي bate5a@windowslive.com

    ردحذف
  21. الاخ هاني
    ارسل صورا لما عندك لتحديد العصر الذي تعود اليه على اميلي
    osamaalaysa785@hotmail.com

    ردحذف
  22. السلام غليكم
    لدي عملة ضرب في قسطنطينية 1255
    ولا اعرف عنها شي
    اريد بعد المعلومات عنها
    هذا ايميلي
    flamursaqipi77@yahoo.com

    ردحذف
  23. وكم تساوي سعرها تقريبيا

    ردحذف
  24. انا وجدت عصى قديمه لا اعلم المعدن المصنعه منه ولكن قمت بتنظيفها فتفاجئت بوجود صور لطيور وصور لحيوانات وراس العصى شكل لاسد وهي جدا غايه في الجمال للاسف بودي ان اريكم صورتها ولاكن احد الاشخاص نصحني بعدم الابلاغ او ايرائاها لاحد وقال لي لي باتها يمكن ان تككون لملك وهي ثمينه ولا اريد اي ابيعها بل تحفه بالبيت افضل من كل الدولارات

    ردحذف
  25. اطلب من الاستاذ ان ينصحني ماذا افعل وشكرا

    ردحذف
  26. It's awesome to go to see this site and reading the views of all friends about this piece of writing, while I am also zealous of getting knowledge.
    Here is my blog ... chelsea transfer news and rumours

    ردحذف
  27. If you would like to get a good deal from this paragraph then you have to
    apply such methods to your won web site.
    Visit my web page ... manchester city transfer rumours transfer news

    ردحذف
  28. انا عندي اسواره مكتوب عليها قسطنتين من عام 1222 وبدي ابيعها للمعنين 0569126703

    ردحذف
  29. . لكل واحد عندو عملة هاد موقع كتاب فيه كل العمل صورهن واسعارهن vcoins

    ردحذف
  30. معي نفس العملة واريد ان اعرف قيمتها الاثرية وليست المادية

    ردحذف
  31. أنا املك اخت هاذي العمله اي احد يفيدني وجزاه الله خير 0097366923441

    ردحذف
  32. هل تعلمون اين تصرف العمله الرومانيه الحاليه

    ردحذف
  33. أخي كيف بدي اتواصل معك

    ردحذف
  34. عندي ٥٠٠٠ ليو روماني

    ردحذف
  35. عندي واحة

    ردحذف