أهلين

"من عرف الله سار، ومن سار طار، ومن طار حار". عجيل المقدسي.

السبت، 26 مارس 2011

لقاء جماعة الباب مع محمود شقير


هنا خبر نشر في صحيفة الالحياة الجديدة عن لقاء جماعة الباب مع الاديب محمود شقير في اريحا اول امس الخميس، ويليه صور عن اللقاء:
اكد الاديب محمود شقير، على اهمية ان تكون القدس، محط اهتمام المبدعين الفلسطينيين والعرب، وذلك خلال لقائه جمهوره، في مكتبة بلدية اريحا أمس الاول.
وقال شقير، في اللقاء الذي شاركت في تنظيمه جماعة الباب، ومكتب وزارة الثقافة في بيت لحم، ورابطة خريجي جامعة بيت لحم، ان الكتاب الاسرائيليين يركزون على القدس ومكانتها في ابداعاتهم، لأسباب سياسية وايديولوجية.
وناقش شقير، مع الجمهور، كتابه (قالت لي القدس) الصادر عن وزارة الثقافة، والذي صدر ضمن الاحتفالات بالقدس عاصمة للثقافة العربية.
وكانت افتتحت الندوة مي هلال، امينة مكتبة بلدية اريحا، التي رحبت بشقير، وبجماعة الباب من بيت لحم، وتحدثت عن مكانة واهمية شقير وادبه.
وقال الروائي نافذ الرفاعي، منسق جماعة الباب الادبية، الذي ادار اللقاء، ان التعاون في تنظيم هذا اللقاء الادبي، يدل على حاجة مبدعينا الى التواصل.
وحث حسن صالح، رئيس بلدية اريحا، الكتاب والادباء، على الاهتمام بالمكان الفلسطيني، منتقدا ضعف حضور المكان في الابداعات الفلسطينية.
وقال محمد الديري مدير مكتب وزارة الثقافة في بيت لحم، بان هذا اللقاء يعكس اهتماما بمدينة القدس ومبدعيها، داعيا الى اهتمام اكبر بالمدينة المقدسة.
وعرض الكاتب جمال بنورة، لكتاب شقير، وقال انه عبر عن نواح حياتية مختلفة في القدس، بأسلوب سلس وجميل.
وقدمت عدة مداخلات من بعض الحضور من بينهم: الدكتور عبد الفتاح ابو سرور، والدكتورة هالة اليمني، وشيماء الدجاني، وبعد ان عقب شقير عليها، القى الشعراء: ماجد الدجاني، وعمران الياسيني، وامان الله عايش، وسعيد الغزالي،
قصائد لهم.
http://www.alhayat-j.com/newsite/details.php?opt=3&id=133900&cid=2178







هناك تعليقان (2):

  1. I have been surfing online more than 4 hours today, yet I never found any interesting
    article like yours. It's pretty worth enough for me. In my opinion, if all site owners and bloggers made good content as you did, the net will be much more useful than ever before.
    Look at my page : transfer news epl latest

    ردحذف
  2. Hi there, this weekend is pleasant for me, since this
    time i am reading this wonderful informative paragraph here at my home.
    Feel free to surf my web blog - epl transfer news man utd

    ردحذف