أهلين

"من عرف الله سار، ومن سار طار، ومن طار حار". عجيل المقدسي.

السبت، 25 يونيو، 2011

رحيل كولومبو..!


من منكم/ن يتذكر كولمبو..! الاعلام الاسرائيلي، مثلما يفعل الاعلام العربي في كثير من الاحبان، اكتشف بان ممثلنا المحبوب كان يهوديا، صحتين..!
توفى الممثل الأميركي الشهير، بيتر فولك، الذى لعب دور المفتش كولومبو فى المسلسل التلفزيوني الطويل "كولومبو" فى مسكنه فى بيفرلى هيلز، حسبما أعلنت أسرته امس (الجمعة)، وذلك عن 83 عاما، بيد أن المتحدث باسم الأسرة لم يذكر تفاصيل سبب وفاة الممثل الشهير.
و"اكتشفت" صحيفة يديعوت احرنوت العبرية، بان فولك من اصول يهودية، ووصفته بالممثل الاميركي اليهودي.
وتم ترشيح بيتر فولك، وهو من مواليد نيويورك سيتي، مرتين لجائزة الأوسكار كأفضل ممثل مساعد عن فيلمى "شركة جرائم القتل" (1960)، و"جيب ملىء بالمعجزات" (1961)، وظهر كضيف شرف فى العديد من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية.
وكان فولك وُضع منذ عامين تحت وصاية زوجته نتيجة اصابته بالزهايمر. وقد ربحت «شير» زوجة فولك (٣٢ عامًا) دعوى الوصاية القضائية التى واجهت خلالها ابنة زوجها بالتبنى «كاترين» التى طالبت بحماية والدها من «التأثيرات المضرة» التى يتعرض لها، وطالبت بأن تعين وصية عليه. ووفقًا لقرار القاضية «إفيفا بوب»، تم تعيين «شيرا فولك» وصية على زوجها، فى حين سُمح لابنته «كاترين» بزيارته مرة كل شهرين.
ولد النجم بيتر فولك فى نيويورك عام 1927، وقضى عدة سنوات مؤديا أدوارا مسرحية، ولجأ جزئيا إلى أن يكون ممثلا تليفزيونيا، قبل أن يتخصص فى أدوار المفتش كولومبو. وكان أداؤه قد أكسبه أربع جوائز إيمى، وظل على هذه الشخصية لفترة دامت 35 عاماً.
كما ظهر فولك أيضا فى دورين سينمائيين "حكاية سمكة القرش" وفيلم الأطفال "الأميرة العروس". ونال فى فترة الستينيات ترشيحين لجائزة الأوسكار حول أفلامه البوليسية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق