أهلين

"من عرف الله سار، ومن سار طار، ومن طار حار". عجيل المقدسي.

السبت، 13 أكتوبر 2012

ربعي المدهون في بيت ساحور








تحدث ربعي المدهون، الروائي العربي المقيم في لندن، عن روايته (السيدة من تل ابيب) التي صدر منها خمس طبعات، وكانت وصلت الى القائمة القصيرة لجائزة البوكر العربية لعام 2010. وذلك خلال لقاء جمعه بمجموعة من المثقفين في مطعم القلعة من بيت ساحور (12-10-2012)، حيث رحب الكاتب مجدي الشوملي، بالمدهون وبالحضور، قائلا بان المدهون اصدر اربعة كتب من بينها (طعم الفراق)، و(السيدة من تل أبيب)، مشيدا بإبداعات المدهون الذي يزور البلاد تحضيرا لعمل روائي جديد.

وعرض المدهون، لتجربته في كتابة (السيدة من تل أبيب) والتقنيات الفنية التي استخدمها، وحرصه على تقديم الجديد، وعدم تكرار ما قدمه الاخرون من قبله.

وقال الكاتب صالح ابو لبن، بان تجربة المدهون الحياتية، ومعاصرته لأحداث فلسطينية متعددة، وتجربة غيره من اجيال فلسطينية مختلفة، تستلزم رواية هذه التجارب، وتقديمها، وهو ما فعله في روايته (البيت الثالث) التي ستصدر قريبا.

وطرح الدكتور قسطندي الشوملي، تساؤلات حول التقنيات الحديثة في الرواية، وعلاقة العمل الادبي، بالتقنيات الصحافية، والابداع النسوي.

وشارك اخرون في النقاش، من بينهم سعيد الغزالي، وسوزان شوملي، وأسامة العيسة، وعلي قراقع، والاخير قدم فقرة فنية ساخرة، فيما قدم الفنان فارس الشوملي معزوفات على الفلوت.

هناك 3 تعليقات:

  1. Its not my first time to visit this web page, i am browsing this website dailly and get
    fastidious information from here all the time.
    Feel free to surf my web site ... chelsea transfer rumours transfer news

    ردحذف
  2. With havin so much content do you ever run into any problems of plagorism or copyright violation?

    My site has a lot of exclusive content I've either authored myself or outsourced but it seems a lot of it is popping it up all over the web without my agreement. Do you know any methods to help stop content from being ripped off? I'd really appreciate it.
    My web-site football news for today

    ردحذف
  3. Pretty section of content. I just stumbled upon your site and in accession capital to assert that I get actually enjoyed account your blog posts.

    Anyway I will be subscribing to your feeds and even I achievement you access
    consistently quickly.
    Feel free to surf my blog post ... transfer rumours 2010 2011

    ردحذف