أهلين

"من عرف الله سار، ومن سار طار، ومن طار حار". عجيل المقدسي.

الثلاثاء، 6 مارس 2012

موقع الضغط على الزناد


موقع، مدونة، منبر، صرخة، تحليل، نقد هادئ وأحيانا صارخ،  تحقيق مكتوب، وآخر مرئي، دراسات ، أقوال مأثورة، وثائق، كلها تعالج موضوعا واحدا وهو الفساد، فساد السلطة والمؤسسات والمجتمع المدني والأفراد... فساد الفرد الفلسطيني، بخنوعه، ويأسه، وتردده وإحجامه عن خوض المعركة ضد الفاسدين، كل ذلك ليس كاملا، وينقصه مشاركات القراء بالتعليق والتفاعل مع ما ينشره سعيد الغزالي في مدونته التي أطلق عليها المحقق الفلسطيني.

تتفاعل في تحقيقاته أسلوب الكتابة الصحافية بالحس الروائي بالثقافة الإنسانية، بالتزام وجداني وطني، بروح السخرية، بمرارة الملاحظة،  وشجاعة الموقف، لا محظورات ولا محرمات، ولا خطوط حمراء، إنها كتابة كصهيل الخيول الجامحة، كتابة الإمساك على الجمر، كتابة محفزة، لا تخشى سيف السلطان، ولا ترهب سوطه.
في موقعه، يتنفس الغزالي الحرية، بأسلوب فيه لسعات غاضبة، كأنها لظى من جحيم معاناة الشعب الفلسطيني، ويأسه وخضوعه للمحتل الغاشم والسلطة الفاسدة، فلا يجد متنفسا لهذا للغضب المسعور داخله إلا الاشتياق إلى عالم جميل لا يجده في منزله ومكتبه وحارته ومدينته، ولا في أسرته أو جيرانه أو شعبه، بل يجده في مدونته، بكتابته عن الفساد والمفسدين، كتب عن بيع الأراضي، والفساد في جامعة القدس ومهازل أوسلو، ووضع خططا للتحقيق عن خلايا العملاء التي نفذت اغتيال المناضلين.
أعرفه منذ زمن بعيد، كان يعمل في الصحف الأجنبية والعربية، وحاول كتابة الرواية، بل أتم كتابة رواية لم ينشرها، لأنه لم يرض عنها، فهو يتوخى  المهنية الصارمة،  وقد أطلق منذ عدة أسابيع مدونته، بصمت وبدون ضجيج الشهرة.
أعرفه بأنه صحفي يتوخى الصدق والأمانة، في البحث عن الحقيقة، فإن ظفر بها في قضية ما، تصبح قضيته الشخصية، يتمسك بها، ويدافع عنها دون تنازل أو نفاق أو مراعاة لأحد.
وأثناء عمله في وكالة الأسوشيتدبرس، وصفه مدير مكتبها بالقدس نيكولاس تاترو بأنه بندقية محشوة بالرصاص. وهو بالفعل كذلك في مدونته، إنه يضغط على الزناد.     mohakik.blogspot.com

هناك 3 تعليقات:

  1. Excellent blog here! Also your website loads up very fast!
    What host are you using? Can I get your affiliate link to your host?

    I wish my site loaded up as fast as yours lol
    Check out my site :: epl transfer news

    ردحذف
  2. Everything posted made a ton of sense. However, what about this?
    suppose you composed a catchier post title?
    I ain't suggesting your information is not solid., however suppose you added something to possibly get people's attention?

    I mean "موقع الضغط على الزناد" is a little plain.
    You ought to glance at Yahoo's front page and watch how they create post titles to grab people interested. You might add a related video or a picture or two to get people excited about what you've written.
    In my opinion, it would make your posts a little livelier.
    Also visit my website : liverpool transfer news bbc

    ردحذف
  3. Your way of describing all in this post is truly pleasant,
    all can easily understand it, Thanks a lot.
    my web page - pizza games net

    ردحذف