أهلين

"من عرف الله سار، ومن سار طار، ومن طار حار". عجيل المقدسي.

الجمعة، 10 نوفمبر 2023

شهيد مخيم عايدة




بيت لحم-الحياة الجديدة-وري الثرى بعد صلاة الجمعة، الشهيد محمد علي عزية (17) عامًا، الذي أصيب برصاص قوات الاحتلال، خلال اقتحامها لمخيم عيدة، شمال بيت لحم، فجر اليوم.

حسب مصادر محلية، فإن عزية، اصيب برصاصة احتلالية في صدره، وهو داخل منزله، وعرقلت قوات الاحتلال دخول سيارات الاسعاف، واعتقلت عزية واحتجزته وهو ينزف في مدخل المخيم، قبل نقله إلى ما يعتقد أنَّه مشفى في القدس، وفي وقت لاحق أُبلغت عائلة عزية باستشهاده.

سلمت قوات الاحتلال جثمان عزية، لذويه عند حجز النشاش، جنوب بيت لحم، ونقل بموكب من المركبات إلى مستشفى بيت جالا الحكومي.

عاد عزية إلى منزله، ولكن هذه المرة، لإلقاء نظرة الوداع الأخيرة عليه من قبل عائلته وأصدقائه ومحبيه، وبدا المشهد مؤثرًا، خلال وداع والدته له، بالابتسامات والابتهالات. ثم انطلقت جنازة الشهيد، حتى مواراته الثرى في مقبرة قبة راحيل، بجوار مخيم عايدة.

نعت مديرية التربية والتعليم في بيت لحم، عزية: "ابن الصف الثاني عشر التجاري، في مدرسة ذكور بيت لحم الثانوية، وذكرت وزارة التربية والتعليم: "لا يكاد يمر يوم دون نعي لطفل أو لطالب، وهناك في غزة لم نستطع حتى اللحظة أن نتعرف على كل طالب/ة ارتقى شهيدً، هم ليسوا أرقاماً، بل مشاريع علم وحياة، قتلهم الاحتلال دون شفقة، لأرواحكم الرحمة والخلود".

نفذت قوات الاحتلال، حملة اعتقالات في عدة مواقع في محافظة بيت لحم، ففي مخيم عايدة، اعتقلت الفتاة حنين المساعيد، وكل من: سامي حماد، ومحمود محمد حماد، وحمزة عبد العزيز أبو سرور، وعبدالله محمد حماد.

وفي مخيم الدهيشة، جنوب بيت لحم، اعتقلت كل من: أنس ياسر شمروخ، وعلي يوسف عرفة، وعبد الرحمن عرفة، وباسل عرفة، وطارق زياد عرفة، والدكتور وليد عبد الحميد فرارجة، ويوسف محمد صدوق.

وفي بلدة الخضر، جنوب بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال شقيقي عاطف إبراهيم دعامسة، حتى سلم نفسه، فأطل سراحهما.

وفي قرية كيسان، شرق بيت لحم، التي تتعرض لهجمة احتلالية شاملة، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب ناصر غزال، الذي اصيب أمس خلال اعتداء للمستوطنين على أهالي القرية.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق