أهلين

"من عرف الله سار، ومن سار طار، ومن طار حار". عجيل المقدسي.

الأحد، 30 أبريل 2023

فتى تقوع الذي هدد "الشاباك" باغتياله

































 احتاجت والدة الشهيد الفتى مصطفى علي عامر صباح (16) عاما، إلى جهد كبير لتتمالك نفسها، وتقبّل جثمان ابنها، الذي كان ينبض بالحياة، قبل أقل من ساعة، وها هي تحتضنه شهيدا مسجى في مستشفى بيت جالا الحكومي، حيث نقل بعد استشهاده في مواجهات شهدتها بلدة تقوع شرق بيت لحم.

كانت في حالة من عدم التصديق، تبتهل لعودته معها الى المنزل، ليكمل حياته، في رعاية أسرته. قبل وصولها الى جثمانه، أجلستها مجموعة من النساء على مقعد في مدخل المستشفى، وهي تبكي ابنها، الذي أمِلت كما قالت بينما دموعها تنهمر بكثافة وببطء، أن يكبر ويشب ويكون له مستقبل.
عرف صباح، كما قال أقرباء له، بنشاطه في مقاومة جنود الاحتلال في تقوع، ومحاولات عدم تقدمهم خلال اقتحامات البلدة. 
قالت والدة الشهيد: "لقد سجنوه أكثر من مرة، والآن طخوه، لن أراه مرة أخرى".
لم يستطع والد الشهيد، أيضا، حبس دموعه، وقال: "كان بالنسبة لي ولأمه كل حياتنا، هددوا بقتله، ونفذوا تهديدهم"، في اشارة الى قتله عمدا من قبل قوات الاحتلال.
أحد أقرباء الشهيد أوضح، أن رجل "الشاباك" المدعو "أبو جميل"، هدد بقتل مصطفى، وها هو ينفذ تهديده. وأضاف لـ "الحياة الجديدة": "لقد أرعبهم الطفل مصطفى، إنهم جبناء، يخشون من طفل صغير، لترتاح يا أبا جميل الآن، بعد أن زهقت روح طفل، ستبكيه والدته طول العمر".
ارتقى صباح، خلال مواجهات وصفت بالعنيفة على مدخل بلدة تقوع، امتدت الى خربة تقوع الأثرية، وتظهر لقطات مصورة، إطلاق جنود الاحتلال الرصاص الحي بكثافة تجاه الفتية العزل.
ونعت حركة فتح - منطقة تقوع التنظيمية ابنها الشهيد مصطفى الذي ارتقى مدافعا ومقبلا على ثرى البلدة. 
وأكدت "فتح"، في بيان صادر عن مفوضية الإعلام والثقافة والتعبئة الفكرية أن دماء الشهيد صباح لن تزيدنا إلا إصرارا على مجابهة الاحتلال وإرهابه، مستطردة أن جرائم الاحتلال المتواصلة بحق شعبنا تكشف عن المآرب التصعيدية لحكومة الاحتلال المتطرّفة، مضيفة أن عدد الشهداء منذ بداية العام الجاري يثبت بما لا يدع مجالا للشك محاولات الاحتلال لتأجيج الأوضاع. وأكدت أن شعبنا سيتصدى لكافة سياسات الإرهاب والقمع والتنكيل التي يمارسها الاحتلال. ودعت "فتح" المجتمع الدولي إلى التدخّل الفوري، وكبح العدوان الإسرائيلي المتواصل، محملة حكومة الاحتلال مسؤولية وتداعيات جرائمها.
ونعى نادي الأسير والأسرى في سجون الاحتلال ووزارة التربية والتعليم الشهيد مصطفى.
كما نعت لجنة التنسيق الفصائلي في بيت لحم الشهيد وأعلنت عن اضراب شامل اليوم السبت في المحافظة حتى الساعة الثالثة عصرا، يشمل المدارس والجامعات.

 https://www.alhaya.ps/ar/Article/148329?fbclid=IwAR22l9Hgj2H3mD7-pRFk2t5hH3acl6nDvcFAe1JMFcVbkox9zWbZ3KnpNg4

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق